جاري تحميل ... أفنيو مصر

مدونة تهتم بالمرأة والطفل والصحة

إعلان الرئيسية

تابع صفحتنا فيس بوك

إعلان في أعلي التدوينة

العيادة

احذري.. التوتر قد يزيد مشاكل التفكير والذاكرة المرتبطة بالزهايمر

 حذرت دراسة طبية من أن الإجهاد يمكن أن يضاعف من عوامل الخطر ومشكلات في التفكير مرتبطة بمرض الزهايمر، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

​وقال الدكتور جاياترى ديفى طبيب أعصاب في مستشفى “لينكوكس هيل” في مدينة نيويورك: “إن عددا من الأبحاث السابقة أشارت إلى أن التوتر يؤثر سلبا بشكل كبير على مستويات التفكير بصورة سليمة، إلا أن هناك بيانات تظهر أن الإجهاد قد يضعنا في خطر لتطوير أمراض الزهايمر”.


كان الباحثون قاموا بتحليل بيانات أكثر من 500 بالغ تراوحت أعمارهم مابين 70 و80 عاما، حيث تم تحليل مستويات الضغوط والتوتر التى يتعرضون لها في حياتهم اليومية، في الوقت الذي لم يعان فيه أى من المشاركين في الدراسة من أي أعراض لمرض خرف الشيخوخة أو الزهايمر.

وتم تتبع المشاركين في الدراسة لاكثر من 3 أعوام، ليخضعوا في كل عام لسلسلة من الاختبارات المتعلقة بمعيشتهم اليومية والمشكلات التي يواجهونها، ومستويات الذاكرة وقدرتهم على التفكير السليم.

ولوحظ أن الأشخاص الذين تعرضوا للتوتر بصورة منتظمة تراجعت بينهم بنسبة 30% القدرات الإدراكية والتفكير السليم بالمقارنة بالأشخاص الذين لم يتعرضوا لمثل هذه الضغوط، مع الأخذ فى الاعتبار عوامل الاكتئاب، والعرق، ومستوى التعليم والمخاطر الجينية لمرض الزهايمر.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع . هو موقع عربي مصري مهتم بمجال التكنولوجيا والمعلوميات ,يتقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2019 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,